منوعات

أسعار صكوك أضحية عيد الأضحى المبارك 2021 من بنك الطعام المصري

أسعار صكوك أضحية عيد الأضحى المبارك 2021 من بنك الطعام المصري, حيث نوضح لكم أسعار صكوك أضحية العيد من الجمعيات الخيرية في الأورمان ورسالة ومؤسسة مصر الخير بالتقسيط.

حسب خطة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، تم الاتفاق علي توفير خروف العيد للمواطنين بالتقسيط وذلك للتسهيل علي المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى المبارك .

وتم الاتفاق مع بعض البنوك والتي ستقوم بتمويل شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية لشراء الخراف وطرحها بالتقسيط لسداد المبلغ فى مدة تتراوح من 6 إلى 12 شهرا.

وعلي كل من يرغب في الحصول على خروف العيد التوجه إلى فروع الشركة وسيقوم باختيار نوع الخروف.

أسعار صكوك الأضحية في الجمعيات الخيرية

كما أن الشركة تقوم بالتنسيق مع كل من مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان وبنك الطعام بشأن توفير صكوك الأضحية للمواطنين بسعر 2000 جنيه للصك الواحد.

حيث سيتم توريد اللحوم لبنك الطعام بقيمة الصك وذلك تسهيلا على المواطنين في الأضحية.

كما توفر جمعية الأرومان 3 أنواع من الصكوك، الأول للعجول المستوردة، مقابل 1900 جنيه، مقارنة مع 1490 جنيها العام الماضي، بزيادة حوالي 27.5%.

والنوع الثاني هو عبارة عن عجول بلدي صغيرة، وسعر الصك هذا العام وصل إلى 2450 جنيها، مقابل 1690 جنيها العام الماضي، بزيادة 45%.

والنوع الثالث هو عبارة عن عجول بلدي كبيرة، وسجل سعر الصك 2850 جنيها، مقابل 1999 جنيها العام الماضي بزيادة 42.6%.

وبحسب خطة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية فإنه سيتم توفير 1500 خروف “برئى” بسعر 61 جنيها للكيلو، وكذلك توفير 1400 خروف بلدي بسعر 58 جنيها.

تم الاتفاق مع بنك قطر وبنك مصر بتمويل الشركة لشراء الخراف وبيعها للمواطنين بالتقسيط.

على أن يقوم بنك قطر باستلام ثمن الخروف على مدار 6 أشهر، فى حين سيقوم بنك مصر باستلام قيمة الخروف على مدار 12 شهرا بنفس الثمن المعلن عنه.

أسعار وزارة الأوقاف المصرية 2021-1442

كما أطلقت وزارة الأوقاف أسعار صكوك الأضحية في مصر 2021 ، موضحة أن قيمة الصك تبدأ من 1800 جنيه للفرد الواحد ، مع امكانية اشتراك أكثر من مواطن في الصك ، يأتي هذا ضمن مشروع صك الأضحية الذي ترعاه وزارة الأوقاف ، ويتم التقديم في مديريات الوزارة في القاهرة وجميع المحافظات المصرية.

ويقبل عدد كبير من المواطنين على هذه الصكوك لأنها تمثل بديلا أرخص من تحمل تكلفة شراء الأضحية بالكامل

حيث يساهم مع آخرين في تحمل شراء الأضحية، كما أنها توفر عليهم عناء الذبح وتوصيل اللحوم لمستحقيها من الفقراء خلال أيام العيد.

تختلف أسعار صكوك الأضحية من جمعية لأخرى، بحسب كميات اللحوم وأنواعها سواء مستوردة أم بلدية

أسعار صكوك أضحية عيد الأضحى المبارك 2021 من بنك الطعام المصري

كما يقدم بنك الطعام المصري إمكانية شراء صك أضحية العيد من الأضاحي بلدي بسعر 3000 جنيه للأضحية مع الحصول على نصيبك الشرعي من الأضحية ويقوم بنك الطعام بتوزيع الباقي.

كذلك يوجد صك أضحية العيد للخراف المستوردة بسعر 1950 جنيه ، ويمكن حجز صكوك الأضحية من خلال موقع بنك الطعام الرسمي أو من رقم خلال الخط الساخن.

ويمثل الصك الواحد قيمة خروف أو سُبع (1/7) عجل، طبقاً للشريعة الإسلامية

وبالنسبة لصك العجل البلدي، فإن الذبح والتوزيع يتم في مصر خلال أيام عيد الأضحى.

أما صك الأضحية المستورد، فإن الذبح يتم خلال أيام العيد خارج مصر في (السودان والهند واستراليا) طبقاً للشريعة الإسلامية

في مجازر معتمدة من الحكومة وهيئة الخدمات البيطرية لوزارة الزراعة، مع حضور مندوب من بنك الطعام، بحسب موقع البنك الإلكتروني.

ويمكن شراء الصك عن طريق رقم حساب التبرع في البنوك، أو الموقع الإلكتروني للبنك، أو من خلال مندوب يذهب إلى المنزل، كما يوضح البنك.

أسعار صكوك مؤسسة مصر الخير

أما عن سعر صك الأضحية في مؤسسة مصر الخير فيصل ما بين 2900 جنيه إلى 3500 جنيه بزيادة نحو 32% عن العام الماضي.

حيث يحصل المتبرع بعد شراء صك الأضحية على 27 كيلو لحم صافي ، يتم تسليم 9 كيلو منهم لصاحب الصك ، على أن تقوم المؤسسة بتوزيع باقي ال 18 كيلو على المستحقين في جميع المحافظات مصر.

كما يمكن توصل نصيب المواطن الشرعي للبيت بتكلفة 100 جنيه ، وكذلك يمكن شراء أكثر من صك واحد.

اظهر المزيد

مصر ديلي نيوز

مصر ديلي نيوز.. بوابة إخبارية تتناول اخبار مصر واخبار العالم العربي والعالم , اخبار الرياضة , الاقتصاد , الفن , أخبار التعليم والمنوعات , السيارات , المشاهير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى