أخبار التعليم

موعد مسابقة وزارة التربية والتعليم لعام 2022 الخاصة بالمعلمين

موعد مسابقة وزارة التربية والتعليم لعام 2022 الخاصة بالمعلمين, منذ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعيين 30 ألف معلم خلال السنوات الخمس المقبلة، يبحث الكثير من الراغبين في التقديم في المسابقة على مؤشر البحث جوجل، عن موعد مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 الخاصة بالمعلمين، والتخصصات المطلوبة في جميع المحافظات.

وطبقاً لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه سيجرى إعلان مسابقة المعلمين خلال الأسابيع المقبلة، أي بمنتصف مارس المقبل، بعد الانتهاء من المشاورات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 للمعلمين إلكترونيا


وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن التقديم بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 الخاصة بالمعلمين، سيكون إلكترونيا دون تدخل أي عناصر بشرية، وليس في ديوان الوزارة أوالمديريات والإدارات التعليمية، مع وضع قواعد وضوابط لتحديد المهارة والخبرة باعتبارهما أساس الاختيار فقط، دون أي تدخلات أو وساطات.

اختبار عامين للمقبولين بمسابقة المعلمين


وأشار المصدر، إلى أن الأولوية ستكون لمعلمي المراحل التعليمية الأولى الابتدائية ورياض الأطفال لسد العجز، وهذا لا يعني أنه سيتم تهميش المرحلة الإعدادية والثانوية ولكنها ستكون بنسب أقل من المرحة الابتدائية.

وبالنسبة للتخصصات المطلوبة بمسابقة المعلمين، قال المصدر، إن الأولوية ستكون للمواد الأساسية لسد العجز الموجود بالمدارس، وتكون النسبة الأقل لمواد الأنشطة.

وقال المصدر، إنه سيتم وضع عده شروط وآليات للقبول بالمسابقة، وسيتم تقيييم الأداء للمقبولين في المسابقة بالمدارس لمدة عامين من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين، لنيل شهادة الصلاحية ثم يصدر قرارا بتعيينه رسميا بالجهاز الإداري للدولة.

وأن حصر العجز في المعلمين والمعلمات بجميع المراحل التعليمية من الروضة وحتى المرحلة الثانوية، والحصر يتم على قدم وساق استعداداً لأكبر وأضخم مسابقة في تاريخ وزارة التربية والتعليم بمصر.

اظهر المزيد

مصر ديلي نيوز

مصر ديلي نيوز.. بوابة إخبارية تتناول اخبار مصر واخبار العالم العربي والعالم , اخبار الرياضة , الاقتصاد , الفن , أخبار التعليم والمنوعات , السيارات , المشاهير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى