أخبار محلية

الرئيس السيسي يقر زيادة المعاشات بداية من الغد بنسبة 14% وضم العلاوات الخمس

صرف جميع المعاشات بداية من غدا الأربعاء، عبر ماكينات الصراف الآلي ATM

الرئيس السيسي يقر زيادة المعاشات بداية من الغد بنسبة 14% وضم العلاوات الخمس, حيث تتم إعادة تسوية معاش الأجر المتغير بإضافة نسبة 80% من العلاوات الخاصة غير المنضمّة للأجر الأساسي، لأصحاب المعاشات المنتهية خدمتهم اعتبارًا من 1/ 7/ 2006 حتى 30/ 6/ 2016

وذلك بتكلفة مقدّرة بنحو 35 مليار جنيه للعام المالى 2020/ 2021.

وتزيد بعد ذلك بمقدار الزيادة السنوية لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات وحل جميع مشكلات منظومة المعاشات المتراكمة عبر سنوات طويلة.

وتصل التكلفة السنوية لهذه الزيادة حوالي 31 مليار جنيه ، وسيتم تمويلها من قسط فض التشابكات المالية بين المالية والمعاشات بقيمة 170 مليار جنيه.

صرف جميع المعاشات بداية من غدا

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء صرف جميع المعاشات بداية من غدا الأربعاء، عبر ماكينات الصراف الآلي ATM

على أن يقسم صرف المعاشات من منافذ ومكاتب البريد على دفعات بحسب قيمة المعاش.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن، في بيان صحفي اليوم إن صرف المعاشات لشهر يوليو يتضمن صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخمس.

وأضافت الوزيرة أنه استمرارًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، سيتم تقسيم صرف المعاشات على شرائح بحسب قيمة المعاش كالتالي:

– أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الأربعاء والأحد (1-5) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

– أصحاب المعاشات من يبلغ معاشه أكثر من ألف جنيه حتى ألفي جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يصرفون أيام الاثنين والثلاثاء (6-7) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

– أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من ألفي جنيه حتى 3 آلاف جنيه ويبلغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم أيام الأربعاء والخميس (8-9) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

– فئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يصرفون معاشاتهم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 12 يوليو.

اظهر المزيد

مصر ديلي نيوز

مصر ديلي نيوز.. بوابة إخبارية تتناول اخبار مصر واخبار العالم العربي والعالم , اخبار الرياضة , الاقتصاد , الفن , أخبار التعليم والمنوعات , السيارات , المشاهير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى