أخبار مصر

الحكم بإعدام 17 متهما في قضية تفجير الكنائس المصرية

الحكم بإعدام 17 متهما في قضية تفجير الكنائس المصرية , تم اليوم التصديق علي أحكام الإعدام الصادرة بحق 17 متهمًا، والمؤبد لـ19 آخرين في قضية تفجير كنائس البطرسية ومارمرقس بالإسكندرية ومارجرجس بطنطا

ورفضت الطعون المقدمة من المحكومين ليكون الحكم بذلك نهائيًا وينقصه فقط تصديق رئيس الجمهورية.

ووجهت النيابة إلى المدانين، تهمة ”الانضمام لخلية تنظيم داعش المسؤولة عن تفجيرات كنائس البطرسية ومارمرقس بالإسكندرية ومارغرغس بطنطا وهجوم النقب“.

كما أسندت النيابة إليهم تهمة ”تمويل جماعات متشددة، وصنع أسلحة ومتفجرات واستخدام وسائل الاتصال اللاسلكية والإلكترونية والفنون الحربية لأعمال غير مشروعة“.

الحكم بإعدام 17 متهما في قضية تفجير الكنائس المصرية

وكانت المحكمة العسكرية بالإسكندرية أصدرت حكمها في تشرين الأول/ أكتوبر 2018، بإعدام 17 متهمًا

والسجن المؤبد لـ19 آخرين، كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 15 عامًا لـ9 متهمين

والسجن المشدد 10 سنوات لمتهم، فيما قضت بانقضاء الدعوى بالوفاة لمتهمين.

ووقتها أحالت المحكمة أوراق 36 متهمًا في القضية إلى مفتي الجمهورية؛ لاستبيان رأيه الشرعي في الحكم عليهم بالإعدام

قبل أن يتقدم المتهمون بطعون وترفض كما في الحكم المتقدم.

بعد إدانتهم باستهداف الكنيسة البطرسية بالعباسية والذي أسفر عن قتل 29 شخصا وشروعهم في قتل (34) آخرين أثناء أدائهم الصلاة – واستهداف كنيسة ماري جرجس بطنطا، مما أسفر عن قتل 27 شخصا وشروعهم في قتل 75 آخرين – واستهداف الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مما أسفر عن قتل18 شخصا وشروعهم في قتل 43 آخرين – واستهداف كمين النقب، مما أسفر عن قتل 8 وشرعوا في قتل 14 من رجال الشرطة.

وقد تنوعت الأدوات التي استخدموها في ارتكاب جرائمهم من البنادق الآلية – ذخائر – مفرقعات، ليكون إجمالي ما أسفرت عنه جرائمهم قتل 82 فردا والشروع في قتل 166 فرد وتخريب الممتلكات العامة .

أقرأ ايضا:
بالفيديو.. شاهد لحظة تسلم مصر هشام عشماوي

اظهر المزيد

مصر ديلي نيوز

مصر ديلي نيوز.. بوابة إخبارية تتناول اخبار مصر واخبار العالم العربي والعالم , اخبار الرياضة , الاقتصاد , الفن , أخبار التعليم والمنوعات , السيارات , المشاهير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى