رياضة محلية

الأهلى يتوج ببطولة كأس مصر 2020 بفوزه بنتيجة 3 /2 علي طلائع الجيش

الأهلى يتوج ببطولة كأس مصر 2020 بفوزه بنتيجة 3 /2 علي طلائع الجيش ..بركلات الجزاء, حيث استضاف استاد الجيش بمدينة برج العرب بالاسكندرية مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي وطلائع الجيش بالثامنة من مساء السبت.

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، فى الجمع بين الثلاثية، بعد الفوز ببطولة كأس مصر، على حساب طلائع الجيش.

وكان النادى الأهلى، فاز بطولة الدورى، قبل 7 مباريات من نهاية البطولة، وحقق الأهلى 89 نقطة، بفارق كبير عن أقرب منافسيه نادى الزمالك صاحب المركز الثانى برصيد 71 نقطة.

وكما فاز الأهلى ببطولة الدورى على حساب الزمالك، كان الأحمر على موعد أخر فى الفوز ببطولة إفريقيا على حساب نادى الزمالك أيضا فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولى، منذ أيام، ليفوز الأهلى على الزمالك، بهدفين مقابل هدف واحد.

الأهلى يتوج ببطولة كأس مصر 2020

وبتلك النتائج جمع النادى الأهلى الألقاب الثلاثة، ليكون موسم تاريخى للمارد الأحمر، بعد ماراثون طويل شهد توقف لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا.

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، بنتيجة مباراة نهائة كأس مصر، أمام نظيره طلائع الجيش، ليضع اللقب 37 فى خزائنه.

وانتهت المباراة فى الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى، بهدف لكل فريق.

وأحرز كهربا هدف التقدم، من أول لمسة له، فى الدقيقة 65 من عمر الوقت الأصلى، بعد أن أرسل أيمن أشرف تمريرة طولية من منتصف الملعب مررها مروان محسن برأسه لكهربا الذى استلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة على يسار الحارس محمد بسام محرزا الهدف الأول للأهلى.

وفى الدقيقة 92 بالوقت الأصلى للمباراة، خطف ناصر منسى هدف التعادل لطلائع الجيش، بعد أن أرسل إسلام محارب تمريرة عرضية من جهة اليمين، ارتقى لها ناصر منسى وحولها برأسية قوية سكنت الشباك.

كما حسم التعادل الإيجابى الشوطين الإضافيين، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية

ليفوز الأهلى بنتيجة 3 /2 بعد أن أضاع ناصر منسى، وخالد سطوحى، وحسين السيد، لفريق طلائع الجيش، فيما أضاع أيمن أشرف ومحمد مجدى أفشة للأهلى.

الأهلي وطلائع الجيش

وكان الأهلي تأهل إلى النهائي بعد الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين لهدف، فيما تخطى طلائع الجيش فريق الزمالك بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبالرغم من أن الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجًا ببطولة الكأس بـ37 بطولة وبفارق 9 بطولات عن الزمالك الثاني من حيث التتويج بالمسابقة

لكنه لم يحقق المسابقة في آخر 10 سنوات سوى مرتان، وفي المقابل فاز الأبيض باللقب 6 مرات.

وواجه الأهلي صعوبات كبيرة بكأس مصر في الألفية الثالثة بشكل عام، حيث لم يفز باللقب منذ 2000-2001 سوى 6 مرات.

تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع : محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن اشرف وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات و(طاهر محمد طاهر أو محمود كهربا).

خط الهجوم: مروان محسن

اظهر المزيد

مصر ديلي نيوز

مصر ديلي نيوز.. بوابة إخبارية تتناول اخبار مصر واخبار العالم العربي والعالم , اخبار الرياضة , الاقتصاد , الفن , أخبار التعليم والمنوعات , السيارات , المشاهير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى